العلاج الروحانى بالقران للشيخه ام مهند

علاج روحانى بالقران وخدام اسماء الله الحسنى علاج السحر والحسد والمس والجان فك عقدة القرين الاصلاح بين المتخاصمين جلب الحبيب ورد المطلقة ارجاع الغائب تهييج محبة فك السحر جلب الزبون تزويج العانس تفسير احلام


    الطرق المناسبة للتعامل مع حساسية الطفل من بعض الأطعمة

    شاطر

    الشيخه ام مهند
    Admin

    عدد المساهمات : 1350
    تاريخ التسجيل : 14/09/2011
    العمر : 48

    الطرق المناسبة للتعامل مع حساسية الطفل من بعض الأطعمة

    مُساهمة  الشيخه ام مهند في الأربعاء سبتمبر 26, 2012 5:59 am



    السلام عليكم



    الحساسية من بعض الأطعمة عادة ما تنتشر عند الأطفال صغار السن، ومع مرور الوقت وبلوغ الطفل ثلاثة أعوام فإنه يتخلص من تلك الحساسية التى يعانى منها تجاه نوع معين من الأطعمة. وتتعدد أعراض الحساسية من بعض الأطعمة ما بين عطس وصعوبة فى التنفس، وقئ وإسهال وألم فى المعدة بالإضافة لتورم حول الفم وفى الحلق. وعادة ما تتطور أعراض الحساسية عند الطفل بسرعة بعد تناوله الطعام الذى يعانى من حساسية ضده مع الوضع فى الاعتبار أن فترة تطور الأعراض تتراوح ما بين دقائق وساعات. وقد تكون الأعراض التى تظهر على الطفل بسيطة أو حادة طبقا للكمية التى تناولها الطفل من الطعام ومدى حساسيته تجاه نوع الطعام هذا. وأحيانا قد تتطور الأعراض عند الطفل لتصل لارتفاع فى ضغط الدم أو حتى أحيانا فى بعض الحالات قد تصل للوفاة. ويجب على كل ام إذا لاحظت أن طفلها تظهر عليه أعراض محددة بعد تناول نوع معين من الطعام فيجب أن تتجنب تماما تقديم هذا النوع من الطعام له. وهناك مجموعة من الأطعمة المعروفة والشهيرة أنها من مسببات الحساسية مثل السودانى والبيض خاصة البياض، واللبن والقمح والصويا. حاولى أن تقومى بالتسجيل فى مدونة أو مذكرة كل الأطعمة التى يتناولها طفلك وخاصة الجديدة منها حتى تتمكنى من اكتشاف الطعام الذى سبب له حساسية عندما تظهر عليه أى أعراض.

    علمى طفلك ألا يقوم بمشاركة أي من أدوات الطعام الخاصة به مثل الشوكة والملعقة والطبق أو أى مشروبات مع أى شخص حتى لو كان هذا الشخص هو أنت وذلك لكى تتأكدى تماما من أن طعامك الذى قد يحتوى على شئ يسبب حساسية للطفل لن يختلط بطعامه. ذكرى طفلك يوميا بأنه يجب ألا يشرب من كوب أى شخص أو يأكل من طعامه. إذا ذهبت أنت وطفلك لمطعم وسألت النادل عما إذا كان الحساء مصنوعا من اللبن أو الكريمة وكان النادل غير واثق من إجابته فمن الأفضل أن تطلبى لطفلك طبقا آخر. من الأمور الصعبة عليك وبالتأكيد على طفلك الذى يعانى من حساسية تجاه طعام معين عدم سماحك له بتناول كيك عيد الميلاد فى منزل أحد أصدقائه بسبب أن الأطعمة المخبوزة تكون غير مناسبة للطفل الذى يعانى من الحساسية لأنها تحتوى على منتجات ألبان، وقمح، ومكسرات. ويمكنك بدلا من أن تتركى طفلك يشعر بالضيق أن تحضرى له كيك خاصا به لكى يأكله مع جميع أصدقائه ولا يشعر بالوحدة. قد يتناول طفلك نوعا من أنواع الأطعمة التى يعانى من حساسية تجاهها وستبدأ الأعراض فى الظهور عليه مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب أن تتعاملى بجدية مع أى أعراض تظهر على الطفل حتى لو كنت ترين أنها بسيطة لأنها من الممكن أن تتطور وتصبح خطيرة.
    وهناك بعض الأعراض التى إذا ظهرت على طفلك يجب أن تتصلى بالطبيب مثل شعور الطفل بحكة فى فمه، تورم وجهه أو لسانه، تقلصات المعدة والكحة. إذا كان طفلك يعانى من حساسية ما تجاه طعام معين فهذا بالتأكيد يعنى أنك يجب أن تكونى حريصة فى الانتباه جيدا لكل ما يأكله الطفل ولكن هذا لا يعنى أن تتحولى لمهووسة بهذا الأمر. يجب على كل أم أن تعلم أيضا أن الطفل لن يتأثر كثيرا بلمس الطعام الذى يسبب له الحساسية أو باستنشاق أي من جزيئاته. حاولى أن تركزى أكثر على إخبار طفلك الذى يعانى من الحساسية عن الأطعمة المسموح له بتناولها مع التركيز أيضا على جعل وجبات الطفل شكلها مفرح ومبهج مثلا عن طريق أن تقومى بتقطيع ساندويتشات الطفل بأشكال متنوعة ومرحة.

    قومى بتخصيص دولاب فى المطبخ أو عدد من الأرفف لتخزين ووضع الأطعمة الآمنة للطفل الذى يعانى من الحساسية حتى يكون من السهل على الطفل اختيار وجبة خفيفة يأكلها من هذا الدولاب.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 7:15 pm