العلاج الروحانى بالقران للشيخه ام مهند

علاج روحانى بالقران وخدام اسماء الله الحسنى علاج السحر والحسد والمس والجان فك عقدة القرين الاصلاح بين المتخاصمين جلب الحبيب ورد المطلقة ارجاع الغائب تهييج محبة فك السحر جلب الزبون تزويج العانس تفسير احلام


    الاعشاب وفوائدها ( 3 )

    شاطر

    الشيخه ام مهند
    Admin

    عدد المساهمات : 1350
    تاريخ التسجيل : 14/09/2011
    العمر : 48

    الاعشاب وفوائدها ( 3 )

    مُساهمة  الشيخه ام مهند في الجمعة سبتمبر 23, 2011 12:17 am


    السلام عليكم

    الحلبة:



    وهي من العائلة البقلية «FAM.LEGUMINOSAE» واسمها العلمي «TRIGOMELLA FOENUM GRAECUM» وتسمي الفريقة أو الغاريقا أو أعنون... وهي نبات عشبي حولي لها زهر أصفر، وتزرع في مصر والهند وجنوب أوروبا.



    قال بعض الأطباء: «لو علم الناس منافعها، لاشتروها بوزنها ذهباً». إذا طبخت الحلبة بالماء، لينت الحلق والصدر والبطن وتسكن السعال والخشونة والربو وعسر النفس وتساعد على تلطيف التهابات الحلق وهي فاتحة للشهية «STOMACHIC»، وتحلل البلغم اللزج في الصدر والمعدة، إذا طبخت بالتمر أو العسل أو التين وأخذت على الريق وإذا طبخت مفردة وشربت بالعسل حللت الرياح والمغص وتساعد على عملية الهضم وهي نافعة للكبد وإذا خلطت مع بذر الهندباء، شرباً مع دهن الورد للحرق.



    الينسون:



    اسمه العلمي «بمبنيلا أنسيوم» وهو عشب مصري قديم وهو من العائلة الخيمية واسمه العربي قديماً «الأنيسون» وهو الرازيانج الرومي، ويزرع في أسبانيا وايطاليا وروسيا... إذا طبخ مع عرقسوس نفع الصدر من الهواء وضيق التنفس وإذا استنشق بمسحوقه سكن الصداع البارد وإذا اكتحل به مدقوقاً منخولاً منع الدموع السائلة المزمنة والينسون يقطع البلغم ويطرد الريح الغليظة، ويحلل ويجلو ويغذي، وسكن الأوجاع ويعرق ويفتت الحصى وينفع الكلى والطحال ويذهب الخفقان ويمنع السعال والإعياء وهو منبه قوي للجهاز الهضمي، ويعالج المغص الناتج عن سوء الهضم ويفتح الشهية ويطرد الغازات لاحتوائه على كم كبير من الزيوت الطيارة.



    القرنفل:



    وهو البراعم الزهرية الجافة لنبات «EUGENIA CARYOPHLLUS» شجرته كالياسمين، وهو كثير المنافع، أجوده الطيب الرائحة الصلب الحاد، يقوي الدماغ البارد والذهن والحفظ والصوت، ويجلو البلغم ويطيب النكهة ويقوي الأعضاء الرئيسية كلها والصدر والمعدة والكلى والكبد والطحال، ويمنع الفواق والغثيان والقي ويزيل الخفقان بالسكنجبين، ويقع في الأكحال فيحد البصر. وهو نبات عطري تستخدم أزهاره في مستحضرات التجميل وصناعة العطور وتستخدم زيوته كمانع للتشنجات بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كمنشط عطري.



    البابونج:



    نبات معمر تشبه أزهار الأقحوان ولها عدة ألوان منها الأبيض أو الأصفر أوراقه لها عطر فواح يحتوي على مادة الأزولين الزرقاء وهو عشب سريع النمو ويستخدم كمشروب لتعريق الجسم وهو ملطف وملين ينقي الصدر من البلغم ويسكن أوجاع المعدة ويفتت الحصى ويزيل النفخة ويزيل الصداع ووجع الكبد ويذهب بالأعباء ويشفي البثور ويزيل التشنج وشم زهر البابونج يقوى الدماغ ويسكن وجعه ويطرد الرياح ويحلل الزكام.



    الكرفس:



    نبات عطر الرائحة طيب المذاق منه البستاني ومنه ما ينمو في الماء أو في الجبال وهو فاتح للشهية ويزيل الربو وعسر النفس ويذيب الحصى ووجع الجنبين والخصية ولو بلا غسل وعصارته بدهن الورد والخل طلاء ناجح في الحكة والجرب وهو ينقي البدن من غوائل الأدوية الحارة والسموم والمغص.



    المقدونس «البقدونس»:



    أوراقه وثماره وجذوره غنية بالزيت الطيار «VOLATILE OIL« وهو غني بفيتامين «A» PROVITAMIN A.. وفيتامين «C»، وعلى كثير من العناصر «MICROELEMENTS» مثل التيتاينوم، والبورون والنحاس والحديد ويحتوي على مادة الأبيول وهي مادة سامة. «22».



    الفوائد العلاجية للبقدونس: الفوائد العلاجية للبقدونس كثيرة، فهو يفيد في علاج الكثير من الأمراض، فهو مثلاً مدر للبول والطمث، وفى هذا المجال يوصف باستمرار لمرضى الحصى ورمل الكلى وسوء الهضم، ولمن يعانون من ظهور النمش والبثور السوداء، كما أن البقدونس يعتبر علاجاً مهماً للغازات وآلام المعدة، وفقر الدم وتساقط الشعر.



    وقد أكدت أحدث التجارب الطبية أن البقدونس يعد من مضادات الأكسدة الفعالة لعلاج الالتهابات ويختلف استخدام البقدونس في علاج كل حالة من الحالات المرضية السابقة.البقدونس والبشرة: حتى يمكنك الحصول على نضارة البشرة التي تريدين.. تقطع باقة من البقدونس وتوضع في نصف لتر ماء ويغلى لمدة خمس دقائق، بعدها يبرد ويصفى ويغسل الوجه بقليل منه «3 إلى 4 مرات» يومياً.



    ولعلاج البثور والنمش وحب الشباب ولسعة الحشرات والالتهابات الجلدية الأخرى.. تقطع باقة من أوراق البقدونس وتوضع في الخلاط مع قليل من الماء ثم يصفى العصير ويحفظ في زجاجة محكمة في الثلاجة وتمسح مناطق الإصابة بقليل منه «3 إلى 4» مرات يومياً.



    علاج فعال للمفاصل: كما يستخدم البقدونس لعلاج آلام التهاب المفاصل والتوائها والكدمات واحتقان الثدي ولعلاج تلك الآلام تقطع باقة من أوراق البقدونس وتوضع في الخلاط فتصبح كالعجين ويوضع جزء منها على موضع الإصابة وتوضع عليه قطعة نايلون ثم يربط بقطع قماش وتوضع مساءً، ويكرر ذلك عند الصباح، كما توضع ملعقة متوسطة من الجذور أو الأوراق المطبوخة في طبق ماء مغلي وبعد أن يصفى ويبرد يشرب «1 إلى 3 مرات» يومياً، حسب شدة المرض.



    البقدونس والديدان: يعد البقدونس علاجاً فعالاً لديدان المعدة، وذلك عن طريق خلط كميات متساوية من مطحون أوراق البقدونس والكرفس، وتوضع ملعقة متوسطة من الخليط في زجاجة ماء مغلي، وبعد أن يبرد ويصفى، يشرب قبل الإفطار والغداء بنصف ساعة وقبل النوم.



    أورام العيون وعسر الطمث: لعلاج أورام العيون تقطع قبضة من الأوراق وتوضع في زجاجة ماء مغلي وبعد أن يبرد ويصفى تعمل منه كمادات توضع من «3 إلى 4 مرات يومياً» والمطبوخة في زجاجة ماء مغلي وبعد أن يبرد يصفى ويشرب مقدار نصف الزجاجة المملوءة بالبقدونس «2 إلى 3 مرات» يومياً، قبل موعد حلول الطمث بثلاثة أيام، ويؤخذ عند الشعور بالألم.ولعلاج آلام المجارى البولية: يشرب كوب مغلي البقدونس يومياً.



    هشاشة العظام وكسورها: لعلاج هشاشة العظام يؤكل البقدونس الطازج مع الغداء والعشاء باستمرار وتعطى للأطفال ملعقة متوسطة من عصيره «2 إلى 3 مرات» يومياً، ويمكن استخدام معلى الجذور للكسور بمقدار ملعقة متوسطة في زجاجة ماء مغلي «2 إلى 3 مرات» يومياً.



    علاج تساقط الشعر: أما عن استخدام البقدونس لعلاج تساقط الشعر، فيتم عصر البقدونس في الخلاط ثم يتم وضع ملعقة متوسطة من عصير البقدونس ثم خلطها بمقدار كوبين من الماء المغلي، ويقلب الخليط جيداً وبعد أن يبرد ويصفى، يغسل به الشعر، ثم يغسل بالماء الدافئ والشامبو بعد وضع الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة.



    ممنوع نهائيا: ويمنع البقدونس نهائياً عن مرضى قرحة المعدة والأمعاء والقولون وعن المرضعات والأطفال دون عمر سنتين والحوامل في الأشهر الأولى من الحمل، حيث إن تناوله بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإجهاض.



    الزعتر



    هو نبات مثل النعناع من الأعشاب المزهرة وزهره يميل إلى الزرقة ومنه نوع بري غزير الفروع وأوراقه صغيرة متقابلة وأزهاره بنفسجية و يحتوي الزعتر على مواد مطهرة قوية تفوق الفينول والريزول الكاربول كما يحتوي على زيت طيار «VOLATILE OIL».



    تحضير زيت الزعتر: بوضع كمية من عشبة الزعتر في زجاجة شفافة على أن تغمر العشبة بزيت الزيتون وتغلق الزجاجة بإحكام وتوضع في الشمس لمدة أسبوعين بعدها تعصر العشبة جيداً من خلال قطعة قماش، ويحفظ الزيت لحين الحاجة إليه.



    فوائد زيت الزعتر: يطرد الديدان المعوية وذلك بوضع «3 - 4» نقاط من الزيت على قطعة سكر «3» مرات يومياً لمدة «4» أسابيع وهو يساعد على تسكين الآلام ويعمل كمطهر قوي.



    تحضير مستحلب الزعتر: توضع ملعقة صغيرة من عشبة الزعتر لكل كوب أو فنجان من الماء المغلي. ويشرب من «1 - 3» مرات يومياً ويمكن تحليته بالعسل أو بالسكر، فيساعد على علاج التهابات الفم، والآم الأسنان، والزكام واللوز، والسعال الديكي، والنزلات المعوية والتهابات الرئة والقصبة الهوائية...... ويساعد على تدفق الحرارة إلى الأطراف ويعالج انتفاخ الرئة والنزلات الصدرية وينفع القولون، ويحسن اللون. ويستخدم الزعتر في الطعام ليعطيه نكهة طيبة ويدخل في تركيب محاليل الغرغرة ويدخل في صناعة معاجين الأسنان كمادة حافظة ومطهرة.. «23».



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 5:38 pm