العلاج الروحانى بالقران للشيخه ام مهند

علاج روحانى بالقران وخدام اسماء الله الحسنى علاج السحر والحسد والمس والجان فك عقدة القرين الاصلاح بين المتخاصمين جلب الحبيب ورد المطلقة ارجاع الغائب تهييج محبة فك السحر جلب الزبون تزويج العانس تفسير احلام


    اسباب الاحساس بالجوع بعد فترة قليلة من اى وجبة

    شاطر

    الشيخه ام مهند
    Admin

    عدد المساهمات : 1350
    تاريخ التسجيل : 14/09/2011
    العمر : 48

    اسباب الاحساس بالجوع بعد فترة قليلة من اى وجبة

    مُساهمة  الشيخه ام مهند في السبت ديسمبر 27, 2014 7:30 pm


    السلام عليكم


    هل تشعر أحيانا بالجوع بعد أن تناولت غداء لذيذا، أو وجبة خفيفة عند منتصف الليل؟ يمكن لبعض المكونات الغذائية خداع أجسامنا بحيث لا نحس بالشبع، مما يعني معاودة الجوع وتناول مزيد من الطعام الذي يضيف بضعة كيلوغرامات إلى أوزاننا. وهذه بعض الأسباب التي تسبب معاودة الشعور بالجوع:
    *المشروبات الغازية: المشروبات الغازية، والمشروبات المحلاة الأخرى مصادر مهمة للفركتوز، يشير بحث صادر عن جامعة كاليفورنيا إلى أن الفركتوز يمكن أن يخدع أدمغتنا, ويحفز الرغبة بتناول المزيد من الطعام، حتى عندما نكون ممتلئين، وهو يعمل عن طريق إعاقة قدرة الجسم على استخدام هرمون الليبتين «هرمون الشبع» الذي يخبر الجسم متى يكف عن تناول الطعام.
    *الأطعمة المعلبة: العديد من الأطعمة المعلبة تحتوي على نسبة عالية من المادة الكيميائية البسفينول إيه (A (BPA-، والتعرض ل BPA يمكن أن يسبب طفرات غير طبيعية في هرمون الليبتين، ووفقا لباحثين من جامعة هارفارد فإنه يؤدي لشهوة تناول الطعام والسمنة.
    *عدم تناول إفطار كافٍ: بعد متابعة 6764 شخصا بصحة جيدة لنحو 4 سنوات، وجد الباحثون أن أولئك الذين كانوا يأكلون فقط 300 سعرة حرارية على الفطور اكتسبوا وزنا ضعف أولئك الذين أكلوا 500 سعرة حرارية أو أكثر على الفطور ولسبب هو أن أكل وجبة إفطار كبيرة يسبب ارتفاعا بسيطا في نسبة السكر في الدم والأنسولين على مدار اليوم، وهذا يعني عددا أقل من النوبات المفاجئة لشهوة الطعام.
    *عدم تناول طبق من السلطة: معظم الناس لا يتناولون ما يكفي من الخضر الورقية الغنية بحامض الفوليك فيتامين B الذي يساعد في الحماية من الاكتئاب، والتعب، وزيادة الوزن. وفي دراسة وجد أن متبعي حمية غذائية تحتوي على أعلى مستويات حمض الفوليك خسروا من أوزانهم 8مرة اكبر من أولئك الذين لديهم أدنى المستويات. كما تحتوي الخضر الورقية على نسب مرتفعة من فيتامين K، وهو من المواد الغذائية المنظمة للأنسولين والتي تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في الطعام. وأفضل المصادر هي: الخس، والسبانخ، وورق القرنبيط.
    *عدم تناول الشاي: وفقا لدراسة في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية، وجد أن الأشخاص الذين شربوا كوبا من الشاي الأسود بعد تناول أطعمة ذات نسبة عالية من الكربوهيدرات انخفضت مستويات السكر في الدم لديهم بنسبة 10 في المئة لمدة ساعتين ونصف بعد تناول الوجبة، مما يعني أنهم حافظوا على الشعور بالشبع لفترة أطول وكانت الرغبة الشديدة في تناول الطعام اقل. ويرجع الباحثون ذلك إلى مركبات البوليفينول الموجودة في الشاي الأسود التي تمنع معاودة الجوع.
    *السهر وقلة النوم: أظهرت دراسة صادرة عن جامعة ستانفورد شملت 1000 شخص، وتم تسجيل ساعات النوم لكل شخص، ومستوى هرموني (ليبتين) و(جريلين)، أن الذين ينامون خمس ساعات أو أقل ليلاً بشكل ثابت، قد ارتفع لديهم هرمون الجوع (جريلين) بمعدل 14.9%، بينما انخفض لديهم هرمون الشبع (ليبتين) بمعدل 15.5%، مقارنة بأولئك الذين ناموا 8 ساعات ليلاً.
    *الجفاف: الجفاف في كثير من الأحيان يحاكي الشعور بالجوع. فإذا كنت قد أكلت للتو ولا تزال تشعر بالجوع، اشرب كوبا من الماء قبل تناول مزيد من الطعام، وستجد أن رغبتك في تناول الطعام قد قلت.
    *الشعور بالملل: وجد الباحثون في جامعة فليندرز في أستراليا أن الانحرافات البصرية يمكن أن تساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام. تصور طبقا من طعامك المفضل، فإذا كنت جائعا فعلا، فإنه سيبدو لك جذابا. ولكن إذا لم يكن ذلك مغريا، فهناك احتمال بأنك بحاجة إلى التشتيت وليس إلى وجبة أخرى.



      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 10, 2016 1:40 pm