العلاج الروحانى بالقران للشيخه ام مهند

علاج روحانى بالقران وخدام اسماء الله الحسنى علاج السحر والحسد والمس والجان فك عقدة القرين الاصلاح بين المتخاصمين جلب الحبيب ورد المطلقة ارجاع الغائب تهييج محبة فك السحر جلب الزبون تزويج العانس تفسير احلام


    اعراض الالتهاب الروماتويدي المفصلي

    شاطر

    الشيخه ام مهند
    Admin

    عدد المساهمات : 1350
    تاريخ التسجيل : 14/09/2011
    العمر : 48

    اعراض الالتهاب الروماتويدي المفصلي

    مُساهمة  الشيخه ام مهند في الأربعاء نوفمبر 28, 2012 7:06 pm



    السلام عليكم

    يعد هذا المرض من أخطر الامراض الروماتيزمية التي تصيب الانسان، وتكمن خطورته في حقيقة أننا نجهل اسبابه ، وبالتالي طرق علاجه.

    وفي دراسة أجراها أحد المراكز البحثية تبين أن هذا المرض يصيب 3% من سكان بريطانيا والولايات المتحدة، وتشكل السيدات نسبة 80% منهم، ومع انه قد ثبت ان معدل الاصابة هونفسه في جميع أنحاء العالم، فإن نسبة الإعاقات الناتجة عن هذا المرض لوحظ أنها اقل في الأقاليم المعتدلة المناخ عنها في الأقاليم الباردة كدول شمال أوروبا.

    وغالباً ما تحدث الاصابة في سن الاربعين، لكن يمكن في احيان قليلة ان تظهر في العقد الثامن أو حتى التاسع من حياة الانسان. وتتميز الاصابة في الحالة الاخيرة بأن أعراضها تحدث بصورة حادة. لكنها لا تترك آثارا ضارة أو تسبب إعاقة كما يحدث في الحالات الاخرى التي يظهر فيها المرض مبكراً.

    ويصيب هذا المرض عدة مفاصل، لكنه يبدأ في مفصل واحد ثم ينتقل منه لمفاصل أخرى. ومفاصل اليد والقدم هي أول ما يصاب من مفاصل الجسم في 70%من الحالات.



    اعراض الالتهاب الروماتويدي المفصلي ( الروماتويد المفصلي ) :



    تبدأ أعراض هذا المرض بصورة بطيئة على هيئة آلام وتيبس بالمفاصل المصابة خصوصاً في الصباح، دون حدوث ارتفاع في درجة الحرارة، مع شعور بالشعف وكثرة العرق. وفي نسبة قليلة من الحالات تظهر الاعراض بصورة حادة مع ارتفاع في درجة الحرارة. ويزداد الإحساس بالألم عندما يبدأ المفصل في التورم وتقل حركته ويدركه التيبس.



    - يتميز هذا المرض بوجود فترات تتحسن فيها الاعراض تتبادل مع فترات أخرى تزداد فيها شدة المرض، وينعكس ذلك على زيادة تيبس المفاصل المصابة وتعرضها بالتالي لتشوهات مختلفة.



    تشخيص الالتهاب الروماتويدي المفصلي ( التهاب الروماتويد المفصلي ) :



    يعتمد التشخيص على ملاحظة أعراض المرض وعلاماته المميزة، كما تجرى بعض الفحوصات والاختبارات المعملية الخاصة للتأكد من دقة التشخيص.



    علاج الالتهاب الروماتويدي المفصلي ( التهاب الروماتويد المفصلي ) :



    يتضمن علاج هذه الحالات ما يلي:

    1. العناية بتغذية المريض، وإعطاؤه أدوية مقوية وفيتامينات ومركبات الحديد لعلاج الأنيميا التي تصاحب غالبية هذه الحالات.

    2. الالتزام بالراحة وتجنب عوامل الإجهاد.

    3. تناول الادوية المضادة للالتهابات، وهي كثيرة ومتنوعة، وقد وجد للادوية المضادة للملاريا وأملاح الذهب بعض الفائدة في علاج هذا المرض.

    4. تناول عقار الكورتيزون ولكن بمقادير بسيطة محسوبة ولفترة قصيرة، حيث إنه ضرورة لا غنى عنها في المراحل التي تشتد فيها وطأة المرض.

    5. مراعاة وضع المفاصل في الأوضاع المريحة للمريض، وقد يتطلب الامر احيانا الاستعانة بجبائر لتفادي حدوث التشوهات، مع تحريك المفاصل من حين لآخر حتى لايدركها التيبس.

    6. التدخل جراحياً في الحالات التي لا تتحسن فيها الاعراض او التشوهات رغم مواظبة المريض على خطوات العلاج السابقة، وذلك بإجراء جراحات مختلفة لإصلاح التشوهات او استئصال الغشاء السينوفي أو تثبيت المفصل او استعواضه بمفاصل صناعية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 05, 2016 5:39 pm